مشاهدت جميع مباريات كاس العالم قطر2022 بجودة عالية hd

القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهدت جميع مباريات كاس العالم قطر2022 بجودة عالية hd

 





ملاحظة مهمة

لم نستطع رفع المباريات كاملة علي يوتيوب بسبب الحقوق لكننا استطعنا رفعها كاملة علي سيرفر المشاهدة الموجود اسفل هذا المقال 
 ومن الافضل لك ان تقرا هذا المقال المفيد لتزود نفسك بحقائق ومعلومات لا تعرفها عن استضافة قطر لكلس العالم 2022 حقائق صادمة  صراحة 


انزل الي اسفل  المقال لتجد االسيرفرالاصلي لمشاهدت  مباريات اليوم كاملة بجودة عالية 

مالا تعرفه عن استضافة قطر لكأس العالم 2022

تنظم بطولة كأس العالم لكرة القدم  2022في قطر،هذا الحدث الدولي سيدفع البلد المضيف إلى الكثير من التحديات ، فقطر هي أول بلد عربي و أول بلد مسلم يستضيف البطولة ،بالإضافة الى تنظيم كأس العالم في فصل الشتاء وهي الأولى في التاريخ  ، الأعمال التحضيرية لمثل هذا الحدث الرياضيتعد الأكبر من جميع النواحي ، والمبالغ المخصصة لهذه التحضيراتكذلك.

سنتعرف في هذا الموضوع عن معلومات لا تعرفها عن استضافة قطر لكأس العالم 2022

أكبر من مجرد حدث رياضي

في سنة 2010 منح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تنظيم كأس العالم لكرة القدم لقطر سنة 2022 ، إن تنظيم حدث بهذا الحجم سيسلط الضوء على الدولة المستضيفة. و هذا ما سيجذب الكثير من السياح مستقبلا الى دولة قطر ، فالمونديال سيكون بمثابت تعريف عن الدولة و المرفقات التي لديها و المعالم السياحية و التاريخية بها.

ميزانية كأس العالم قطر 2022

لم يخف القادة القطريون حجم الميزانية المخصصة لاستضافة مونديال 2022 ، حيث ان الدولة صرحت بمبلغ  220 مليار دولار كميزانية أولية لتكون كل المرافق جاهزة و توفير كافة المستلزمات لاحتضان هذا الحدق العالمي ، دفعت روسيا 11.6 مليار دولار للطبعة 2018 ، و دفعت جنوب افريقيا 15 مليار دولار في مونديال 2014 ، وأقل من 7 مليارات دولار في الطبعات السابقة.

إذا كان إنشاء ستة ملاعب جديدة بمعايير عالمية و بميزات هي الأولى من نوعها في الملاعب القطرية  يمثل ما يقرب من عشرة مليارات دولار من الإنفاق ، فنحن بعيدون عن 220 المعلن عنها ، و لكن تهدف الدولة  من خلال استضافتها كأس العالم 2022  إلى الاستمرار في برنامج التنمية في البلاد. بالإضافة إلى الملاعب ستشهد بنى تحتية لا حصر لها ضوء النهار مثل خطوط المترو والفنادق والمطارات والطرق حيث تريد قطر أن تظهر  من خلال هذا الحدث القوة العالمية التي لديها.

ملاعب كأس العالم 2022

خصصت قطر 8 ملاعب حديثة بمواصفات عالمية لاحتضان مباريات كأس العالم 2022

ستة من الملاعب الثمانية لكأس العالم شُيدت خصيصاً للمسابقة ، بميزانية إجمالية قدرها 10 مليارات دولار ، في حين تم تجديد اثنين فقط ; و هما استاد خليفة الدولي ، الذي يعود تاريخه إلى عام 1976 ، واستاد أحمد بن علي الذي شيد من الأرض عام 2003. كل هذه الملاعب مجهزة بنظام تكييف و هو نظام لا يتم توفيره في الملاعب العالمية الأخرى و لان دولة قطر تمتاز بمناخ حار تم اعتماد هذا النزام في جميع الملاعب.

1 ملعب لوسيل (80 الف متفرج)

يقع هذا الملعب في مدينة تم إنشاؤها خصيصا على بعد 20 كيلومترا شمال الدوحة لهذا الحدث ، وسيستضيف مباراة نهائي كأس العالم ، تم افتتاحه رسميًا في بداية شهر سبتمبر2022 .

2 ملعب الجنوب (40 الف متفرج)

الهندسة المعمارية لهذا الملعب مستوحاة من هياكل قوارب صيد اللؤلؤ التي كانت موجودة منذ فترة طويلة على سواحل شبه الجزيرة العربية. تم تدشين الملعب خلال فوز نادي الدحيل على السد في نهائي كأس الأمير 2019. وستستضيف المباراة الأولى لمنتخب فرنسا ضد أستراليا في 22 نوفمبر.

3 ملعب أحمد بن علي (40 الف مقعد)

تم إنشاء خط مترو خصيصا لربط الدوحة بهذا الملعب الواقع في واحدة من أكثر المناطق التاريخية في البلاد ، على بعد 20 كم غرب العاصمة وليس بعيدًا عن الصحراء.

4 ملعب المدينة التعليمية (40.000 مقعد)

يقع هذا الملعب على بعد 13 كيلومترا شمال غرب وسط الدوحة ، ويتميز بخصوصية كونه محاطًا بالمساحات الخضراء.

5 ملعب خليفة الدولي (40.000 مقعد)

الملعب الوحيد في البلاد الذي تم بناؤه قبل منح كأس العالم بوقت طويل ، تم تجديد الملعب بالكاملو يعود تاريخه إلى عام 1976 ، ويعلوه الآن قوسان مما يمنحه مظهرا أكثر حداثة ، يقع على بعد 5 كم من وسط العاصمة.

6 ملعب الثمامة (40 الف متفرج)

تصميمه مستوحى من "التقية" ، أغطية الرأس الرجالية التقليدية في المنطقة ويقع على بعد 12 كم جنوب وسط الدوحة.

7 الملعب 974 (40000 مقعد)

هذه الملعب مصنوع بالكامل من حاويات معاد استخدامها ومواد أخرى و تقع على بعد 10 كم شرق الدوحة، و هو اول ملعب متنقل في العالم ، سيتم تفكيكه بعد مونديال 2022 .

8 ملعب البيت (60 الف متفرج)

يقع على بعد 35 كم شمال الدوحة ، وقد تم بناؤه على شكل الخيمة  التي يستخدمها السكان الرحل في قطر.

كأس العالم قطر 2022 أغلى نسخة

دولة قطر المستضيفة لهذا الحدث العالمي هي واحدة من أغنى  الدولفي العالم و التي تمتاز بإقتصادها القوي ، تم انفاقملايين الدولارات من اجل الاستعداد التام لكأس العالم  نسخة 2022 حيث قامت بتجهيز 8 ملاعب بمعايير عالمية و مكيفة وبسعة كبيرة.

كما عملت قطر على تنمية  كفاءة البنية التحتية لشبكات النقل و الطرق، وتشييد الكثير من الطرقالجديدة التي ستربط الملاعب والفنادق بالمرافق المختلفة وبالمطارات.

كما قامت بتجهيز مجموعة كبيرة من الفنادق و المطاعم. قدر الاختصاصيون ان قطر انفقت أكثر من 220 مليار دولار في تجهيز كافة المرافق لاحتضان هذا الحدث الرياضي العظيم و الذي يعد أغلى نسخة من كأس العالم.

المونديال الأخير بمشاركة 32 منتخبا

ذكرت الفيفا ان مونديال قطر سيكون المونديال الأخير الذي ستشارك فيه 32 منتخبا  وانطلاقا من المونديال القادم الذي ستحتضنه كل من  كندا والولايات المتحدة والمكسيك سنة 2026 سيصبح عدد المنتخبات التي ستشارك في النهائيات 48 منتخبا و هذا ما سيعطي فرص لمشاركة منتخبات أخرى .

 

لمشاهدة المباريات قم بالنقر علي السيرفر الذي في الاسفل  ومشاهدة ممتعة 

سيرفير المشاهدة 


الى هنا نكون قد أكملنا الموضوع دمتم في حقظ الاه ورعايته،

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع